الصحف الروسية

اهتمت الصحف الروسية الصادرة اليوم بالزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم إلى الصين، للمشاركة في اجتماع رؤساء وزراء منظمة شنغهاي للتعاون، ومؤتمر إدارة الإنترنت.

وعرجت على الانتخابات المقبلة في الجبل الأسود التي عدتها مثابة استفتاء للاختيار إما الانضمام إلى حلف "الناتو" أو البقاء مع روسيا، مرجحة أن تكون النتيجة لصالح روسيا لوجود معارضة انضمامها إلى الناتو.

وفي الشأن الداخلي، تطرقت الصحف الروسية إلى تقرير البنك المركزي الروسي الذي أشار إلى أن الشركات الوطنية لم تتمكن من تغطية حاجة السوق من المنتجات التي حظرت روسيا استيرادها من أوروبا العام الماضي.

وأوضحت إلى أن اعتماد نظام البنوك الإسلامية في روسيا قد يتعذر لأن القطاع المالي في روسيا غير مستعد في الوقت الراهن للعمل بدون فوائد.

وعدت أن انخفاض سعر برميل النفط إلى 35 دولار، وسط توقعات لوزارة المالية الروسية بأن يصل إلى 30 دولار، سيؤدي إلى تراجع في النمو الاقتصادي بمعدل من 2 الى 3 %، وارتفاع نسبة البطالة في البلاد.

وأشارت الصحف الروسية إلى زيادة حجم جرائم النصب والاحتيال والرشوة في روسيا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2015م، حيث ارتفعت نسبة الجرائم الاقتصادية بنسبة 16.8% خلال هذه الفترة.