الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم أقوال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الشعب الفلسطيني لن يقبل باستمرار الوضع الحالي والعيش في ظل الاحتلال والاستيطان، وإن المجتمع الدولي بأسره مطالب اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، بتوسيع المشاركة الدولية لتحقيق السلام، وفق ما جاء في المبادرة الفرنسية، وتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني، وعبر قرار من مجلس الأمن وضمن سقف زمني محدد، مؤكداً عدم القبول بأي حلول مؤقتة أو جزئية.

ورصدت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اقتحم مستوطنون يهود، أمس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، ووفرت عناصر من وحدات التدخل السريع والخاصة، الحماية والحراسة للمستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك.

وتابعت الصحف مباحثات الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما حول ملفي سوريا وأوكرانيا وأعربا عن تأييدهما للحلول السياسية دون تخطي خلافاتهما، على هامش قمة المناخ في لوبورجيه قرب باريس.

وركزت على رفض رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أمس، الاعتذار عن إسقاط الطيران التركي مقاتلة روسية على الحدود السورية الأسبوع الماضي كما تطالب موسكو ودعا روسيا إلى إعادة النظر في العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على بلاده إثر هذا الحادث.