الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله أمس وفدا من هضبة الجولان العربي السوري المحتل ضم شخصيات دينية واعتبارية.

وتابعت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث حاصرت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وأغلقت مداخلها وبعض البلدات والقرى المجاورة، فيما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 4 من جنوده بجروح في عملية دهس غرب سلفيت.

وركزت على تأكيدات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين، المضي بدرب النضال رغم كل إجراءات سلطات الاحتلال ومحاولاتها اليائسة.

ورصدت الصحف قول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن أي استراتيجية غربية لمكافحة الإرهاب يجب أن تشتمل على تحرك لضمان احترام حقوق الشعب الفلسطيني.

وتناولت إعلان التحالف العربي في اليمن أن المقاومة الشعبية استعادت بدعم من طيران وبحرية التحالف جزيرة استراتيجية في البحر الأحمر عند مدخل مضيق باب المندب.

وعرجت الصحف على دعوة ممثلو "رباعي الحوار التونسي" الذين تسلموا جائزة نوبل للسلام خلال حفل في أوسلو إلى إقامة دولة فلسطينية ومنح الشعب الفلسطيني حق تقرير مصيره.

وتطرقت صحف فلسطين إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال استقباله نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، إسرائيل والفلسطينيين إلى اتخاذ خطوات لمنع تفاقم الأزمة بينهما وخفض حدة التوتر.