الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الزيارة الرسمية التي بدأها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للبنان أمس من أجل البحث في سبل تحسين أوضاع اللاجئين ولدعم المجتمعات التي تستضيفهم والمساعدة في التخفيف من أثر ذلك على الاقتصاد اللبناني.

واهتمت بنبأ استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال تنفيذهما عملية طعن وقعت قرب تل ارميدة في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة .

وأخبرت عن توقف المحادثات غير المباشرة بين ممثلين عن نظام بشار الأسد من جهة والمعارضة السورية من جهة ثانية في جنيف التي استمرت نحو أسبوعين لتستأنف في شهر أبريل المقبل.

وأنبأت عن بدء القوات العراقية أمس المرحلة الأولى من عملية تهدف إلى استعادة مدينة الموصل وتحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .

وواكبت المحادثات التي أجراها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو حول علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى انطلاق فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء في مدينة شرم الشيخ بمشاركة 27 دولة عربية وأفريقية و5 دول أوروبية .

ولفتت الانتباه إلى إعلان قوات الأمن الجزائرية أنها قتلت بالرصاص مسلحا يرتدي حزاما ناسفا قبل أن يتمكن من تفجيره في بلدة صغيرة شرقي العاصمة الجزائر.

وتناولت صحف لبنان تأكيد القوات المسلحة التركية أن 12 طائرة حربية تركية قصفت ودمرت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء أمس الأول.