الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم إشادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجهود رجال الشرطة والجيش في الحفاظ على أمن الوطن من أي محاولات للنيل من قيمه ونظامه.

وسلطت الضوء على تأكيد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار أن الشرطة ستظل في خندق واحد مع القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب.

وتناقلت تأكيد رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد أن هناك حاجة للقيام بتحرك عسكري عاجل وحاسم لوقف انتشار تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، وتحذيره من أن التنظيم يريد استخدام ليبيا كقاعدة إقليمية.

وأنبأت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 21 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة وسط أحد الأسواق الشعبية بمديرية حبيش شمال غرب محافظة إب وسط اليمن.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد فتاة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية شمال مدينة القدس.

وتحدثت عن مقتل العشرات من تنظيم داعش الإرهابي على يد القوات العراقية في منطقة البوذياب شمال مدينة الرمادي.

وأشارت إلى تعهد رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد بالمحافظة على الديمقراطية الناشئة، وبأن تبقى بلاده مثالا للانتقال الديمقراطي الناجح، وتحذيره من محاولة بعض التيارات الهدامة استغلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

ونشرت الصحف المصرية إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي شنته حركة الشباب الإرهابية على مطعم في العاصمة الصومالية مقديشو ، وأسفر عن مقتل 19 شخصا، وتأكيدها الوقوف بجانب حكومة وشعب الصومال في مواجهة الإرهاب.