الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على الاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية, الذي عبر من خلاله عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك, والاعتداء السافر على المصلين في باحاته, وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

 وتطرقت إلى انتقاد المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور ما وصفه بتقاعس مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ إجراء بشأن أعمال العنف في الأماكن المقدسة في القدس. وعرجت على دعوة مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين الدول الأوروبية لاعتماد استجابة مشتركة متماسكة لأزمة اللاجئين.

 وأشارت إلى أن التدابير الفردية التي تتخذها الدول ستؤدي إلى تفاقم معاناة اللاجئين، وكذلك زيادة التوتر بين الدول الأوروبية.

وأخبرت عن مقتل 17 مسلحًا والقبض على 62 آخرين على يد قوات الجيش والشرطة المدنية المصرية في شمال سيناء.

 وأبرزت مطالبة منظمات دولية الحرس الرئاسي في بوركينا فاسو بضرورة الإفراج الفوري عن مسؤولين في الحكومة الانتقالية بما فيهم الرئيس ميشيل كفاندو.

 ولفتت صحف السودان الانتباه إلى إطلاق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر حملة دولية إنسانية بشأن الهجرة تحت عنوان” وقف اللامبالاة ” تستهدف التوعية بوضع المهاجرين واللاجئين وتدعو إلى حمايتهم دون تمييز