الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالمباحثات التي يجريها الرئيسي الروسي فلاديمير بوتين مع عدد من قادة دول المنطقة خلال الأسبوع الجاري لمناقشة الملف السوري, ومحاربة الإرهاب والخطة الروسية المقترحة في هذا الصدد. 

ونشرت انتقاد جامعة الدول العربية الازدواجية الدولية في التعامل مع الملف النووي الإسرائيلي، معربة عن أسفها لفشل المجتمع الدولي في الموافقة على مشروع القرار العربي بشأن القدرات النووية الإسرائيلية، رغم علم المجتمع الدولي بامتلاك إسرائيل لهذه القدرات.

 وأشارت إلى قلق مصر تجاه تطورات الأوضاع في بوركينا فاسو، ومناشدتها جميع القوى البوركينية بتغليب المصلحة العليا للبلاد، والحفاظ على أرواح المواطنين.

 وأخبرت عن إعلان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان مشاركة البرلمان بوفد من مراقبيه من جميع الجنسيات العربية عدا المصرية في متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية المقرر إجراؤها من 17 أكتوبر إلى 2 ديسمبر 2015 م.

 وعرجت الصحف المصرية على المباحثات التي أجراها رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي مع وفد مجلس النواب الأمريكي، وتناولت تبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع بالمنطقة، والمواقف الإقليمية والدولية تجاه الحرب على الإرهاب، إضافة إلى التعاون العسكري والأمني بين البلدين.