الأخبار البارزه الصحف اللبنانية

سلطت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الضوء على استمرار الاتصالات بين الافرقاء السياسيين في إطار السعي لإيجاد مخرج للأزمة السياسية القائمة في البلاد على خلفية التمديد للقادة الأمنيين , واستمرار قيام السلطات المعنية في تنفيذ التدابير الأمنية وملاحقة المطلوبين قضائيا في عدد من المناطق اللبنانية . 

ونشرت صورا للمجزرة المروعة التي ارتكبها طيران نظام الأسد في سوق شعبي بمدينة دوما قرب العاصمة دمشق نتج عنها مقتل 100 شخص وأكثر من 250 جريحًا معظمهم من النساء والشيوخ والأطفال, مشيرةً إلى اشتداد المعارك بين قوات نظام الأسد والمعارضة في منطقة الزبداني بريف دمشق وقريتي الفوعا وكفريا في محافظة أدلب بعد انهيار الهدنة بين الجانبين .

 وأفادت على الصعيد اليمني عن سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بشكل كامل على محافظة تعز الجنوبية بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثيين المتمردة التي أدت إلى السيطرة على مقر السلطة المحلية ومنزل الرئيس المخلوع صالح وأكثر المرافق الحكومية والمواقع العسكرية ومراكز القيادة التي كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين .

 وأخبرت عن إعلان وزارة الداخلية المصرية توقيف 27 من أعضاء اللجان النوعية بمحافظة الغربية قبل قيامهم بتنفيذ مخططات عدائية ضد الدولة . 

وواكبت تحميل لجنة تحقيق برلمانية رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي و35 مسؤولا آخرين مسؤولية سقوط مدينة الموصل تحت أيدي تنظيم “داعش ” الإرهابي في شهر يونيو العام 2014م الماضي وذلك استنادا إلى تقرير قدمته تمهيدا لإحالته على الإدعاء .