الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بالمشروع الجديد للمصالحة الوطنية في العراق, الذي من المقرر أن يتقدم به رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

 وتناولت أزمة الرئاسة في إقليم كردستان العراق، إضافة إلى تداعيات الأوضاع الاقتصادية الناجمة عن العجز في الموازنة العامة للبلاد. 

وأشارت إلى وجود حزمة مقترحات جديدة لرفد بعض القطاعات, بخاصة قطاعي الصناعة والزراعة من خلال منحها قروضًا ميسرة, في إطار معالجة الأزمة الاقتصادية الراهنة في العراق.

 وعرجت على تطورات المعارك في قواطع العمليات بين القوات العراقية المشتركة وبين تنظيم داعش الإرهابي, مشيرة إلى الضربات الجوية التي سددها الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم الإرهابي في محافظتي صلاح الدين والأنبار خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية, وتأثيرها الكبير على معنويات الإرهابيين وشل تحركاتهم.

 وتناولت الصحف العراقية وباء الكوليرا الذي أعلنت وزارة الصحة عن وقوع إصابات به في عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد, محذرة من التراخي في مواجهته, ومطالبة المنظمات الدولية المتخصصة للإسهام في الجهود المبذولة لمنع انتشاره والقضاء عليه.