الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في اليوم الثاني من زيارته إلى مصر عن اتفاق تاريخي على تشييد جسر استراتيجي يربط بين البلدين لزيادة حجم التبادل بينهما, مشيرا إلى أن هذه الخطوة التاريخية متمثلة في الربط البري بين القارتين الأفريقية والآسيوية تعد نقلة نوعية .

وتناولت استمرار المعارك في حلب وأريافها بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة تزامنا مع غارات للطيران الحربي الروسي على مناطق مختلفة من البلاد في وقت نجحت فصائل المعارضة بالسيطرة على الجبل الشرقي المشرف على طريق أبو الشامات في القلمون الشرقي.

وأوردت نبأ إصابة عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية لمسيرات سلمية انطلقت في عدد من بلدات وقرى الضفة الغربية لمناهضة الاستيطان وجدار الفصل العنصري.
وأشارت إلى مقتل خمسة جنود مصريين وضابط في الجيش وإصابة 15 آخرين في شبه جزيرة سيناء بعد تفجير مدرعتين لقوات الأمن بحادثين منفصلين.

وأخبرت عن إبعاد اليونان إلى تركيا مجموعة ثانية من 124 مهاجرا بينهم عدد من الباكستانيين بموجب الاتفاق الموقع بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

ولفتت الانتباه إلى استبعاد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت شن ضربات جوية وإرسال قوات على الأرض لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا, لكنه أكد أن بلاده قد تساعد في تأمين حكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي توسطت في تشكيلها الأمم المتحدة في طرابلس.

وعرجت صحف لبنان على مقتل جنديين أرمينيين في مواجهات مع القوات الأذرية في منطقة ناغورني ـ قره باخ المتنازع عليها حيث ما يزال وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه محترما بشكل عام بعد أيام من العنف.