الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم , باجتماع أطراف المعارضة السورية الذي يبدأ أعماله اليوم في الرياض اليوم بدعوة من المملكة وبمشاركة كافة شرائح المعارضة المعتدلة بمختلف فئاتها وتياراتها وأطيافها العرقية والمذهبية والسياسية داخل سوريا وخارجها , لتتمكن المعارضة من إجراء المفاوضات فيما بينها وبشكل مستقل والخروج بموقف موحد وفق المبادئ المتفق عليها في بيان " جنيف 1 " .

وأشارت إلى رفض الاتحاد الأوروبي للاتفاق الذي وقعه ممثلون عن البرلمان الليبي المعترف به دولياً والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في تونس هذا الأسبوع , مركزة على دعوة الأمم المتحدة إلى دعم خطتها لحل الأزمة بين الأطراف المتنازعة في البلاد من خلال اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وألقت الضوء على إعلان المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير عن مقتل أربعة مجندين وإصابة أربعة آخرين أمس في انفجار مدرعة للجيش المصري شمال سيناء.

وركزت في الملف اليمني على إعلان الرئاسة اليمنية عن وقف مبدئي لإطلاق النار لمدة سبعة أيام بدءاً من الخامس عشر من شهر ديسمبر الحالي , موعد بدء مفاوضات السلام في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

وتابعت الصحف زيارة رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد إلى الأردن واللقاءات التي أجراها من أجل دفع التعاون الثنائي بين تونس والأردن في جميع المجالات .