نقابة الصحافيين الأردنيين

اختتم في نقابة الصحافيين الأردنيين اليوم دورة " التحقق من مصادر الاخبار" التي استمرت يومين.

وتعرف المشاركون في الدورة التي يعقدها مركز التدريب في نقابة الصحفيين ويدرب فيها الزميل ثامر العوايشة على آليات التحقق من مصدر الخبر ومدى صدقيته الكترونيا ومنهجيا.

وقال رئيس لجنة مركز تدريب الصحفيين الزميل زياد الرباعي ان المركز سيواصل دوراته حسب البرنامج المعد والمقرر من مجلس نقابة الصحفيين ، حيث سيتجه الى محافظات اربد والكرك والعقبة خلال تشرين اول القادم لعقد ثلاث دورات للزملاء في المحافظات، اضافة لإشرافه على دورتين للاتحاد الدولي للصحفيين تستهدفان اعلاميين من غزة.

وكان المركز قد عقد دورتين الاولى في الفنون الصحفية، والثانية بعنوان مهارات متقدمة في التحرير الصحفي، شارك فيها زهاء عشرين زميلا من اعضاء الهيئة العامة، واشرف المركز على دورتين اقيمتا في عمان لاتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين .

وعن الخطة المستقبلية بين الرباعي ان المركز سيوقع خلال الفترة القادمة اتفاقيات تعاون مع العديد من المؤسسات لتبادل الخبرات التدريبية واستخدام اماكن التدريب بهدف تجويد المنتج التدريبي والمهني سواء للمطبوع او المرئي والمسموع والالكتروني وسيستفيد المركز من خبرات الزملاء التدريبية حيث يعد قاعدة بيانات بالمدربين والمحاضرين للاستفادة منهم سواء في برامجه او في حال طلب منه مدربون.