رئيس نادي "بايرن ميونيخ" السابق، أولي هونيس

أطلقت الصحافة الألمانية العنان لسخريتها إثر قرار إطلاق سراح رئيس نادي "بايرن ميونيخ" السابق، أولي هونيس، مؤقتًا لقضاء أعياد الكريسماس خارج السجن مع عائلته.

وأطلق القضاء الألماني سراح  هونيس بشكل جزئي، حسبما أعلن مسؤول قضائي الجمعة.

وانتقدت بعض الصحف الألمانية هذا الإجراء؛ إذ صرحت جريدة "بيلد زايتونغ" بأنَّ من يمتلك المال دائمًا يحظى بمعاملة ملكية في سجنه، مضيفة أنَّ القضاء ذكر كلمته وعلى هونيس أنَّ يدفع الدين للمجتمع بقضاء عقوبة السجن مثله مثل أي مواطن ألماني.

ويأتي القرار الذي أعلنه وزير العدل الإقليمي في مقاطعة بافاريا بعد 7 أشهر على الحُكم الذي صدر بسجن هونيس 3 أعوام ونصف بسبب تهربه من دفع ضرائب تصل إلى 28.5 مليون يورو.

وسبق أنَّ سمح لهونيس الذي يحتفل بميلاده الثالث والستين الاثنين المقبل، أنَّ احتفل بعيدي الميلاد ورأس السنة مع عائلته، وقد نشرت جريدة "بيلد" الجمعة، على صفحتها الأولى صورة لهونيس وهو يتنزه على الثلج مع زوجته سوزي وتحت عنوان "هونيس يمارس الحرية"، مشيرة إلى أنَّ هونيس سيبدأ قريبًا عمله مع شبان نادي "بايرن ميونيخ".

وبحسب إطلاق السراح الجزئي الذي منح لهونيس، فسوف يسمح لرئيس النادي البافاري سابقًا أنَّ يزاول مهنة طبيعية خلال النهار قبل العودة إلى محبسه في السادسة مساءً.