الصحف التونسية

واصلت الصحف التونسية الصادرة الاثنين متابعتها للشأن الداخلي للبلاد في ظل استمرار المواجهات بين الجيش وجماعات إرهابية وسط غرب تونس، وتمكن قوات الأمن من إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف دورية عسكرية في مدينة سيدي بوزيد.

وتابعت في الشأن الليبي نبأ سيطرة قوات الجيش على منطقة النجيلية إحدى أهم الضواحي الغربية للعاصمة طرابلس بعد أن قامت بدك معاقل ميليشيات "فجر ليبيا"وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

واهتمت من جهة أخرى بتأكيد الرئاسة الفلسطينية أن الجرائم التي اقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي لن تمر بدون حساب وذلك إثر مقتل فلسطينيين اثنين على يد القوات الإسرائيلية في مدينتي الخليل والقدس.

وفي موضوع آخر أشارت إلى مقتل أكثر من 2000 شخص في الزلزال الذي ضرب النيبال السبت في حصيلة غير نهائية إضافة إلى انهيار برج تاريخي يعود إلى القرن التاسع عشر في العاصمة النيبيالة كاتمندو.

وكتبت في إطار أخبار إقليمية ودولية متفرقة عن إحباط الشرطة الماليزية لهجوم إرهابي كان سينفذه عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي كانوا بصدد التخطيط لاستهداف عدد من المواقع في العاصمة وحولها، وتمكن الجيش المصري من قتل 16 مسلحًا في منطقة الشيخ زويد في سيناء، ومقتل فرنسيين اثنين في هجوم مسلح في مدينة مرسيليا الفرنسية.