الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أبرزت الصحف ووسائل الإعلام الصينية الأخري اليوم خبر تأكيد موعد الزيارة التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين يوم 22 ديسمبر الجارى ، والتى تأتى بناء على دعوة نظيره الصينى شى جين بينغ.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانغ قد أعلن الخبر خلال مؤتمر صحفي دوري بالامس ، وقال - ردا على سؤال لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بكين حول الأنباء التى تقول إن مصر والصين يعتزمان الإعلان عن تطوير العلاقة بينهما الى علاقة تعاون استراتيجية شاملة - إن الصين تولى أهمية بالغة لعلاقتها مع مصر وتأمل أن تدفع الزيارة الهامة المقبلة ، العلاقات الثنائية الى مستوى جديد.

و أكد قانغ أن الصين تعتبر مصر دولة ذات نفوذ وثقل كبير فى منطقة الشرق الأوسط ، وأنها تنظر بإعجاب شديد للخطوات المتقدمة التى قامت بها مصر فى عملية تحولها السياسى ، وأضاف نحن نتمنى حقا لمصر أن تستطيع المحافظة دائماً على استقرارها و تطورها ، مؤكدا على عمق الصداقة التاريخية بين البلدين الصديقين على المستوى السياسى والاقتصادي والشعبى.

وأوضح المتحدث أن تفاصيل زيارة الرئيس السيسى الى الصين سوف تعلن فى الأيام القليلة القادمة ، معربا عن ثقته أنها ستكون ناجحة من جميع النواحي.