مجلة "رؤية التقنية"

صدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام، في الكلية التقنية في جدة، العدد الأول من مجلة "رؤية التقنية"، باللغتين العربية والإنكليزية.

تناولت المجلة فعاليات المعرض التقني السابع، إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالتدريب والتوظيف والتقنية الحديثة، وركزت أيضًا على وسائل البحث عن الوظائف باستخدام برامج التواصل الاجتماعي, ومواقع "الإنترنت" وطرق إجراء المقابلات الشخصية, والدراسات والنظريات الحديثة في مجال التدريب والموارد البشرية.

وأوضح عميد الكلية المشرف العام على المجلة، المهندس عبدالرحمن السريعي أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام إدارة الكلية بمد جسور التواصل المعرفي والتقني ونقل المعلومات التقنية الجديدة إلى الرأي العام والمجتمع, كما أنها تستهدف المدرب والمتدرب وسوق العمل, بما يحقق ثقافة ومعرفة متجددة لكل الأطراف, متطلعاً إلى جعلها منبراً تقنياً يتجاوز حدود البيئة التدريبية إلى كل المهتمين بالمعرفة التقنية.

وأوضح السريعي أن هذا التوجه الجديد الذي تضمن نشر إصدار باللغة الإنكليزية نبع من خلال تلمس حاجة سوق العمل إلى تقنيين لديهم المهارة اللغوية، إضافة إلى الشراكات الدولية التي أبرمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع جهات دولية, لتكون بمثابة نقل معرفي إعلامي لتجاربهم والاستفادة منها.