الأخبار البارزه في الصحف المصرية

 تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم بين الشأنين المحلي والإقليمي خاصة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأخر مستجداتها.

 وأبرزت الصحف المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب مع كبار المسؤولين الإيطاليين، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ومكافحة الإرهاب في المنطقة، والتنسيق المشترك لمواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي.

 وتناقلت إعلان وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور حسام مغازي اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا على حل جميع الخلافات والنقاط العالقة المتعلقة بالتفاصيل الدقيقة لنطاق العمل المشترك بين المكتبين الاستشاريين الدوليين المنوط بهما تنفيذ الدراسات الخاصة بسد النهضة الأثيوبي.

 وأشارت الصحف إلى الغارات التي شنتها طائرات الجيش التركي على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في شمال سوريا. وتحدثت عن مقتل 12 إرهابيا على يد قوات الجيش المصري، خلال مداهمتها عدة بؤر إرهابية بمناطق اللفتات، والظهير، والزوارعة، وجوز أبو رعد، ومربع قدود.

 وتطرقت صحف مصر إلى إعدام تنظيم “داعش” الإرهابي 4 سائقين بالعراق، وفوز الرئيس البوروندي بفترة رئاسية ثالثة، وسيطرة الجيش الصومالي على معقل رئيسي لحركة الشباب بالجنوب