الأخبار البارزة في الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بإبرام الحكومة السودانية أمس، أضخم اتفاق في مجال التعدين في تاريخ البلاد مع شركة (سيبرين) الروسية للتنقيب عن الذهب بشمال وشرق السودان، بعد تحديد احتياطات ضخمة من المعدن النفيس بلغت 46 ألف طن بقيمة ترليون و702 مليار دولار. 

وأشارت إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور مع نظيره الإيطالي وباولو جنيتولي فى روما أمس. وأخبرت عن تحقيق المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس مزيداً من التقدم على الأرض ضد متمردي جماعة الحوثيين والمخلوع صالح لاسيما في لحج التي شهدت معارك عنيفة قرب قاعدة العند الجوية لليوم الثاني على التوالي. وأبرزت إدانة الرئاسة الفلسطينية إعلان الحكومة الإسرائيلية بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “بيت إيل” القريبة من مدينة رام الله.

 وتطرقت إلى توقيع أنقرة أمس اتفاقاً مع واشنطن لفتح قاعدة إنجرليك الجوية أمام التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

 وعرجت على إدانة منظمة التعاون الإسلامي التفجير الإرهابي الذي وقع في قرية سترة بمملكة البحرين يوم أمس ، الذي تسبّب في مقتل عناصر من رجال الشرطة ، وإصابة آخرين بجروح أثناء قيامهم بواجبهم الوطني.

 وسلطت الضوء على ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية والفيضانات التي تشهدها باكستان منذ أسبوعين إلى 81 حالة وفاة وعشرات الجرحى. 

ونشرت تصريح مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين أمس، إن 12 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة الإنسانية.