لأخبار البارزة في الصحف المصرية

استحوذت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لجمهورية مصر العربية، وحضور سموه حفل تخريج الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم.

 وأبرزت الصحف في هذا الإطار، ترحيب فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته أمام حفل التخريج بسمو ولي ولي العهد، وتأكيده أن مشاركة سموه تأتي امتدادًا لمواقف المملكة العربية السعودية المشرفة إزاء مصر وشعبها.

 ونقلت الصحف تأكيد الرئيس السيسي أن المملكة العربية السعودية ومصر هما جناحا الأمن القومي العربي وأنهما تستطيعان معًا مجابهة التحديات والتهديدات العديدة التي تمر بها المنطقة العربية في الوقت الراهن.

 وأشارت الصحف إلى المباحثات التي أجراها فخامة الرئيس المصري مع سمو ولي ولي العهد، وتناولت مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة ، إضافة إلى مناقشة المستجدات في المنطقة وآخر التطورات على الصعيد الإقليمي. 

وعرجت الصحف في هذا الصدد على “إعلان القاهرة” الذي صدر عقب المباحثات، والذي أكد متانة العلاقات الثنائية والحرص على تطويرها في جميع المجالات، وبذل الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل معًا على حماية الأمن القومي العربي، ورفض محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 وتناولت الصحف تحذير رئيس الحكومة الأسبانية مارينو راخوى من تمدد ما يسمى بتنظيم “داعش” في ليبيا إلى دول أخرى، ومقتل 200 من تنظيم “داعش” الإرهابي على يد قوات الجيش العراقي خلال عملية استعادة السيطرة على مجمع جامعة الأنبار. 

وتناقلت صحف مصر اقتحام مجموعة من المستوطنين باحة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.