الأخبار البارزه في الصحف الجزائرية

رأت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن شروع مجلس النواب التونسي في مناقشة مشروع قانون الإرهاب الجديد ، يندرج في إطار مواصلة الحرب على التطرف وإعطاء المزيد من الصلاحيات للأجهزة الأمنية لمواجهة مخاطر الجماعات المسلحة التي تزايد انتشارها في تونس، بسبب الوضع الليبي المتردي. 

وكشفت الصحف عن تفكيك أجهزة الأمن المغربية لخلية إرهابية ، كانت تخطط لاستهداف أماكن حيوية في العديد من المدن، بما فيها العاصمة، الرباط. وبخصوص الوضع في اليمن ، تابعت الصحف وصول أول طائرة إغاثة إلى مطار عدن الدولي من المملكة.

 وأبرزت الصحف المواجهات العنيفة التي شهدتها الأيام الثلاثة الماضية مدينة سبها في الجنوب الليبي، التي أسفرت عن مصرع حوالي 50 شخصا، بين قبيلة التبو ذات الامتداد الإفريقي وطوارق ليبيا الذين يطمحون للحصول على المزيد من الحقوق السياسية والثقافية. وعلى صعيد آخر، تابعت الصحف مجريات حرب الإبادة التي يشنها جيش الأسد بدعم من الحرس الثوري الإيراني ومليشيا حزب الله ضد المعارضة السورية المسلحة بمنطقة الزبداني بريف دمشق.

 وقالت الصحف “إن تنفيذ أكثر من 600 طلعة جوية لطيران النظام السوري في ظرف 3 أسابيع في هذه المنطقة، مؤشر على إفلاس النظام وفقدان توازنه.