الأخبار البارزه في الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي الزائر،في بيت لحم ، وما أكد خلاله الرئيس الفلسطيني على العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامجه السياسي ، ثم الذهاب للانتخابات.

 وتناولت الصحف استشهاد، الشاب محمد أحمد جابر علاونة، من بلدة برقين غرب جنين، خلال مواجهات عنيفة كانت البلدة مسرحا لها في أعقاب عملية اقتحام شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس استهدفت اعتقال من تدعي أنهم من المطلوبين لأجهزتها ألأمنية. وسلطت الضوء على ما أفادت به تقارير إخبارية إسرائيلية ، أمس، بأنه من المتوقع أن يصادق «مجلس التخطيط التابع للإدارة المدنية» للاحتلال في الضفة على خطط لبناء 886 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية بعد امتناعه خلال العام الأخير عن إقرار خطط بناء جديدة .

 وتابعت قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بدفع قوة عسكرية نسائية جنباً إلى جنب مع عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال، إلى المسجد الأقصى لقمع النساء المرابطات في المسجد، تزامناً مع اقتحامات جديدة من عصابات المستوطنين من باب المغاربة. وأبرزت خبر إعادة فتح مطار عدن بعد تطهيره من الحوثيين .