إجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض

ثمنت صحيفة / الوطن / القطرية في افتتاحيتها اليوم عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض أمس، الاجتماع التنسيقي العاجل حول مرض / إيبولا / في غرب إفريقيا ..وقالت ” إننا نثمن مجمل هذه الجهود الخليجية التي تتم بشكل سليم أساسه العمل المشترك لحماية الدول والمجتمعات الخليجية من المخاطر المحتملة لهذا الفيروس “.
واعتبرت الصحيفة الاجتماع الخليجي تحركا عاجلا ومهما على الصعيد الصحي لتفادي أية أخطار محتملة من مثل هذا الفيروس في ظل ما يشهده عالم اليوم من حركة واسعة للسفر عبر القارات.
ونوهت بان الاجتماع قد شارك فيه وفد من المجلس الأعلى للصحة ممثلا عن دولة قطر بنقاشات علمية جادة وتدارس خلاله المشاركون بشكل موضوعي ما يشهده العالم حاليا من إعلان حالة طوارئ صحية عالمية لمواجهة والحد من انتشار هذا الفيروس.
واعربت/ الوطن/ في الختام عن أملها في ان تتواصل تلك الجهود الخليجية القائمة على التنسيق في المجال الصحي بالشكل الذي يعزز دوما من ثقة مواطني كافة الدول بمجلس التعاون الخليجي على وجود خطط صحية ناجعة، تتوافر لها كافة الإمكانات، مما يسهم بنجاح كبير في حماية مجتمعاتنا من المخاطر الصحية المختلفة .