الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

نوهت صحيفة "عكاظ" السعودية بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وبجهود الرئيس اليمني للحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره داعية قوى اليمن السياسية لدعم هذه الحكومة لتحقيق هذا الهدف.

وقالت صحيفة "عكاظ" إنه مع أداء حكومة بحاح الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يدخل اليمن مرحلة جديدة من الاصطفاف وراء الشرعية وإعادة اليمن إلى مرحلة الهدوء والاستقرار والتي تتطلب دعم كل القوى السياسية لهذه الحكومة الوليدة والتي ظهرت كنتيجة لاتفاق السلم والشراكة الذي واقفت عليه الأطراف السياسية والتي تقع عليها مسؤولية الالتزام بهذا الاتفاق نصا وروحا وعدم الخروج عن الاجتماع الوطني.

وأضافت أن الرئيس هادي أثبت أنه قادر على التغلب على كل التحديات من خلال تشكيل حكومة الكفاءات والتي مثلت رسالة قوية لكل الأطراف التي ترغب في أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار.

ودعت الصحيفة الرافضين المشاركة في الحكومة الجديدة إلى سرعة إعادة النظر في مواقفهم التي أكدت أنها لا تخدم مصلحة وأمن واستقرار اليمن بل تؤدي لتدميره وتمزيقه وإدخاله في صراعات دموية وتحقق أهدافا لقوى خارجية تتآمر على مكتسبات اليمن وترغب في إدخاله حربا طائفية لا تحمد عقباها".

ولفتت الى أن الوضع الذي يمر به اليمن يتطلب تحكيم العقل والمنطق ووضع مصالح اليمن فوق أي اعتبارات سياسية أو فردية أو حزبية.