صدرَ العدد الجديد من مجلة "الإذاعات العربية" الذي يصدر عن اتحاد إذاعات الدول العربية متضمنًا مجموعة من الدراسات والمواضيع المتنوعة عن مستقبل الإذاعة الصوتية وتغطية الخبر العاجل في غرفة أخبار التليفزيون والشباب والبرامج التليفزيونية، إضافة إلى تغطية أنشطة الاتحاد خلال الربع الأول لهذا العام، والمستجدّات في المشهد الإعلامي السمعي البصري العربي.
وتناول الملف الرئيسي للعدد الإشكاليات الناجمة عن التشويش والتداخل على الأقمار الاصطناعية، من خلال نقل وقائع الندوة الدولية عن التشويش والتداخل، التي أقامها اتحاد إذاعات الدول العربية في الربع الأخير للعام 2013، بالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات".
وكَشَفَ المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي في افتتاحية العدد عن تفاقم مشكلات التداخل المتعمّد وغير المتعمّد في الآونة الأخيرة على النطاق العالمي وبوجه أخص في المنطقة العربية، ممّا أثّر سلبًا في نسق التبادلات التليفزيونية بين البلدان العربية، وكذلك على بثّ القنوات الفضائية العربية في المنطقة، حسب ما أوضحت "واس".
وبيَّن معاوي أن الاتحاد بادر بالتعاون مع مؤسسة "عرب سات" وجهات دولية أخرى إلى اتخاذ جملة من الإجراءات للتقليل من مشكلات التداخل بمختلف الوسائل الممكنة.