الصحف اللبنانية

سلطت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الضوء على عقد مجلس الشؤون السياسية والأمنية اجتماعه الأول في الديوان الملكي بالرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية الذي أكد خلال الاجتماع على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودـ برفع كفاءة الأداء ومستوى التنسيق بما يؤدي إلى تكامل الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات وبما يواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة التي طرأت على مختلف المجالات.

وركزت الصحف على تواصل الشغور في منصب رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وأخبرت عن تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة أمنية في أنحاء الضفة الغربية اعتقل خلالها 14 فلسطينيًا.

وتحدثت عن تصعيد نظام بشار الأسد من عملياته العسكرية في غوطة دمشق حيث قتلت قوات النظام أكثر من 200 شخص في غضون أربعة أيام فقط.

وعرجت على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا إغلاق سفاراتها في العاصمة اليمنية صنعاء بسبب تردي الأوضاع الأمنية والأزمة السياسية في اليمن.

وأشارت إلى تأكيد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن طلبه التفويض باستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي من الكونغرس لا يتطلب إنزال قوات في العراق وسوريا ولا يعني دخول الولايات المتحدة في حرب أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

وعرجت صحف لبنان على بدء قادة كل من أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا قمة سلام في مينسك بهدف إنهاء القتال في شرق أوكرانيا.