معهد الإعلام الأردني

بدأت في معهد الإعلام الأردني ورشة تدريبية متخصصة بتغطية "شؤون هجرة اليد العاملة والاتجار بالبشر" نظمها معهد بانوس أوروبا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تعزيز مهارات عدد من الصحفيين العاملين في مؤسسات إعلامية محلية لإعداد وكتابة تقارير متخصصة عن وضع العمالة المهاجرة في الأردن، بالتعاون مع خبراء متخصصين في هذا المجال، وصولا إلى تحسين سياسات الهجرة وإدارة تنظيم قطاع العمال المنزليين ومساعدة الحكومات على مكافحة الاتجار بالبشر، بحسب بيان صحفي اصدره المعهد اليوم الاربعاء.

ويتلقى المشاركون في الورشة تدريبا "على تحليل تغطية شؤون اليد العاملة المهاجرة الحالية للتعرف على فرص تحسينها، وتمكينهم من أدوات ومهارات إنتاج تقارير معمقة في هذا المجال؛ من خلال تبادل الأفكار بين المتدربين والخبراء، ضمن معايير وأخلاقيات العمل المهني وثقافة حقوق الإنسان".

وتأتي أعمال الورشة في سياق نشاطات المعهد الذي يسعى إلى تحسين جودة المنتج الإعلامي والمساهمة في إرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن، وفي سياق التعاون مع معهد "بانوس" أوروبا الذي أنشئ في باريس كمنظمة غير حكومية تركز على دعم التعددية الاعلامية.