والد مؤسس موقع سيلك يعانق صديقة امام المحكمة

حكم الجمعة على مؤسس موقع "سيلك رود" الذي كان يعتبر لفترة اكبر موقع لبيع المخدرات عبر الانترنت في العالم، بالسجن مدى الحياة في نيويورك.

وقد ادين روس اولبريخت (31 عاما) الذي انشأ الموقع العام 2011 في شباط/فبراير الماضي خصوصا بتهمة غسل اموال والاتجار بالمخدرات وبتشكيل عصابة اجرامية والقرصنة المعلوماتية.

وكان موقعه الذي لقب احيانا ب"اي باي المخدرات" يسمح خصوصا بشراء الهيرويين والكوكايين و"ال اس دي" ومنتجات اخرى غير قانونية ووثائق مزورة بفضل العملة الافتراضية "بيتكوين" مع ضمان السرية التامة حول هوية عشرات الاف المتعاملين مع الموقع عبر العالم.

واصدرت القاضية الفدرالية كاثرين فوريست الجمعة حكمين بالسجن مدى الحياة في حق روس اولبريخت اضافة الى خمس سنوات و15 سنة و20 سنة في جرائم اخرى متفرقة ادين بارتكابها.

وكان موقعه يعرض ايضا حزم قرصنة ووثائق مزورة وخدمات قتلة مأجورين على ما اكد الادعاء الذي كان يشتبه ايضا بان اولبريخت امر ايضا بست عمليات اغتيال في اوساطه للمحافظة على سرية ما يحصل عبر موقعه. الا انه لم تتوافر ادلة كافية لتأكيد عمليات القتل هذه.

وقد حقق مؤسس هذا الموقع بحسب الادعاء ثروة قدرها 18 مليون دولار بفضل "سيلك رود" الذي تم عبره تسجيل اكثر من مليون صفقة بيع مخدرات في خلال ثلاث سنوات.