وزير الإعلام في الافتتاح

افتتحت الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام البث التجريبي لأول موقع رسمي للاذاعة على شبكة الإنترنت موجهة التهنئة للعاملين بالإذاعة بمناسبة مرور ثمانين عاما على إنشائها.
وقالت وزيرة الإعلام ـ خلال تدشين الموقع ، اليوم السبت ـ إن الموقع يمثل نقلة نوعية في تاريخ العمل الإذاعي ويهدف لتوثيق وحفظ تراث الإذاعة النادر ، مع إمكانية سماعها على أجهزة الحواسب الآلية والمحمولة والهواتف الحديثة، وهو ما يفتح للاذاعة المصرية سوقا جديدة لم تكن متاحة لها من قبل .
وأعربت شرف الدين عن أسفها لعدم حضورها بالأمس احتفال الإذاعة بعيدها الثمانين وتكريم الرواد ، وارجعت الوزيرة ذلك لعدم توجيه الدعوة إليها وإخبارها ببرنامج الحفل وإشراكها في الدعوة للاحتفال أوحضوره لتكريم الإذاعيين وأن رئيس الإذاعة دعاها فقط لافتتاح الموقع الإلكتروني.
وقالت إن من حضر الاحتفال من الإعلاميين هم من قام على اكتافهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون وكلهم من الأساتذة الكبار ولابد من تدارك ما حدث بتكريم كبير واحتفال أكبر .
كما أعربت الوزيرة عن سعادتها بإشادة تقارير لجان الأداء الإعلامي التي تابعت الانتخابات الرئاسية والتي أشادت بحيادة ومهنية الإعلام المصري بقنواته التلفزيونية وشبكاته وخدماته الإذاعية.
وأكدت الوزيرة دعمها لخطط تطوير العمل الإذاعي بما فيها تزويد قطاع الإذاعة بالأجهزة الحديثة التي تمكنه من أداء دوره الإعلامي على أكمل وجه.
وقالت "إننا نواجه العديد من التحديات وخاصة في مجال الإعلانات وتقسيم الكعكة الإعلانية ، وأثق في قدرة أبناء مبنى ماسبيرو على مواجهة هذه التحديات مستقبلا".
ووجهت بضرورة الحفاظ على مكتبةالتراث الإذاعي وأرشفتها بأحدث النظم العالمية في إطار حرص وزارة الإعلام على توثيق وحفظ تراث الإعلام المصري النادر.
وشرح رئيس الإذاعة عبد الرحمن رشاد لوزيرة الإعلام أقسام الموقع المختلفة والتي يأتي في مقدمتها قسم "البث المباشر" الذي يتم من خلاله بث مباشر لشبكات وخدمات الإذاعة المصرية على شبكة الانترنت، كما يقوم الموقع بحفظ التراث الإذاعي النادر من خلال قسم "كنوز إذاعية" ، ولغير المتحدثين باللغة العربية من كل أنحاء العالم يقدم الموقع خدمة "تعليم العربية بالراديو" بالعديد من اللغات .
وأكد رئيس الإذاعة أن هذا الموقع في بثه التجريبي يمثل نواة لحزمة من الخدمات الإذاعية المتكاملة على شبكة الانترنت تهدف مستقبلا لبث العديد من الخدمات الإذاعية من خلال هذا الموقع أوالبوابة الإذاعية الرسمية على شبكة الانترنت حلا لمشكلات عدم وصول أثير الإذاعة لمناطق عديدة داخل مصر وخارجها .