نشطاء يتداولون صورة تدعو للمشاركة في الانتخابات عبر الـواتس أب

تبادل نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي صورة نشرتها مديرة مركز انتخابي في الانتخابات الرئاسيَّة التي تجري، الثلاثاء، على الأراضي السوريَّة، وحملت الصورة دعوة للمشاركة في الانتخابات عبر خدمة الـ"واتس أب". من خلال إرسال صورة الهويَّة الشخصية للحصول على البيانات الرسميَّة والاقتراع دون الحضور بشكل شخصي إلى مراكز الانتخابات.
ولاقت الصورة الكثير من التعليقات الحادة، مما دفع بصاحبة الصفحة إلى حذفها بعد دقائق. وامتلأت صفحات المؤيدين للحكومة السوريَّة بصور تشير فعلاً إلى الاقتراع عن طريق الـ"واتس آب", فالخوف واشتداد الأوضاع الأمنيَّة حال دون خروج الناس من منازلهم، الثلاثاء.
فيما لا يزال التلفزيون السوري الرسمي منذ ساعات صباح الثلاثاء، ينقل مجريات العملية الانتخابية الرئاسية من المحافظات المختلفة. واعتمد على خدمة الـ"سكايب"، لإجراء المقابلات، وتصوير المراكز الانتخابية في بعض المدن السورية، عوضاً عن استخدام الكاميرات الاحترافية والاستوديوهات المجهزة في المحافظات. وبث لقطات من مركز انتخابي واحد في مدينة إدلب عبر الـ"سكايب"، ونقل مشاهد من مركز انتخابي آخر في مدينة دير الزور. واعتمد على البث الفضائي من مدن طرطوس واللاذقية  والسويداء التي تعتبر أكثر أمناً بالمقارنة مع المدن السوريَّة الباقيَّة.