جانب من ملتقى المغردون

تنطلق يوم الاثنين أعمال ملتقى "مغردون" في نسخته الرابعة، وسط توقعات بأن يتجاوز حضور الملتقى أكثر من 1400  شخص، ومن المتوقع أيضا أن يتحدث فيه خمسة وزراء خليجيين وعدد من المؤثرين والفاعلين على شبكات التواصل الاجتماعية.

كما ستتحدث مديرة الشراكات الإعلامية لموقع "تويتر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كندة إبراهيم عن دور موقع "تويتر" في تكوين صلة ثقافية بين أفراد المجتمعات، وعن استخدامات الموقع بشكل عام وما يتضمنه من محتوى، اضافة إلى استعراض رؤية الشركة لمستقبل "تويتر".

وسيشهد الملتقى فقرات متنوعة بين جلسة رئيسية، وأخرى تعليمية  وثقافية وتعليمية، إلى جانب منصات سيتحدث خلالها مشاركون عن تجارب ناجحة لمنظمات حكومية حققت جهودا ومنجزات كان لها صدى إيجابي في مواقع التواصل الاجتماعي.

يتناول الملتقى هذ العام، من خلال جلساته، الإمكانات والقدرات الإعلامية الشابة التي أظهرتها وسائل التواصل الاجتماعي طوال الأعوام الماضية، ومناقشة محتوى ما يقدمه هؤلاء الشباب عبر برامج وتطبيقات مختلفة، ومدى إسهام الشباب عبر حساباتهم في تلك البرامج، في تطوير المشهد الإعلامي وما يقدمونه للأوساط الاجتماعية الشبابية من محتوى ورسائل متنوعة.

ويسعى ملتقى مغردون 2016 الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" تحت شعار "المبادرة تصنع الفرص"، إلى إثراء الفكر الشبابي بالجوانب المتعددة للتعامل مع تلك الوسائل الحديثة، ورفع مستوى الوعي لدى مرتاديها ومستخدميها بما يجب أن يكون عليه الحوار الفاعل والمثمر في النقاشات المدارة في شبكات التواصل الاجتماعي وما يتخلل ذلك من لغات اتسم بعضها بالاتزان وبعضها الآخر بالتطرف والإقصائية والعنصرية.

ويناقش الوزراء المشاركون في الجلسة الرئيسية للملتقى التي تحمل عنوان "غرد مسؤول"، أثر مواقع التواصل الاجتماعي في تعامل المسؤولين الحكوميين مع المواطنين، ودوره في نقل نبض الشارع والتعرف عن قرب حول كيفية تواصل المسؤول مباشرة مع ما يطرح من قضايا وملفات في مختلف المجالات.