موقع التواصل الاجتماعي

ر

دشّن مغردون إماراتيون هاشتاغًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان "الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي"؛ للتعبير عن شعور شعب دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه شعب المملكة بمشاركتهم في الاحتفاء باليوم الوطني الـ84.

وشهد الهاشتاغ آلاف التغريدات من قِبل مُغردين سعوديين وإماراتيين وعرب منذ الساعات الأولى على إطلاقه، التي أكدت مشاعر الحب والوفاء المتبادلة بين شعبي البلدين الشقيقين، إذ كتبت المُغردة السعودية نسايم: "أدام الله هذا الحب بيننا شكرًا لكم يا عيال زايد موب غريبة عليكم".

من جانبها، ذكرت المُغردة السعودية عواطف عبدالرحمن: "شكرًا للإمارات حكومة وشعبًا على ما أظهروه من حب للسعودية ليس مستغربًا من شعب كريم"، كما ذكرت السعودية زهور الشهري في تغريدتها: "جعلكم ذخر يا شعب زايد أنتم للوفاء عنوان لا عدمناكم".

وأكد المُغرد الإماراتي عمر الساعدي أنَّ عيد المملكة هو عيد الإمارات: "إماراتي ولا سعودي عيدنا عيد واحد"، واتفق معه في الرأي المُغرد الإماراتي خالد بن ضحي، حيث كتب: "عيد المملكة هو عيد للإمارات وشعبها حفظ الله المملكة وشعبها كل عام وأنتم من تقدم إلى تقدم"، فيما أوضح محمد الزهراني في تغريدته أنَّ "الاحتفال رسالة واضحة من الشعب الإماراتي النبيل والكريم لعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".

يذكر أنَّ الإمارات وشعبها قد شاركوا بكثير من الفعاليات احتفاءً بهذه المناسبة، منها عزف النشيد الوطني السعودي على نافورة دبي الراقصة، وتهنئة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشعب السعودي، عبر حسابه على تويتر.

ويُضاف إلى هذه الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، في دبي نشر صورة ضخمة للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على برج العرب في دبي، وتهنئة وزير الخارجية الإماراتية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الشعب السعودي عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر".