مشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية

يبدأ صباح اليوم الإثنين دوام مشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية التابعين لمؤسسة مواصلات الامارات والبالغ عددهم (2221) على مستوى مدارس إمارة أبوظبي الحكومية ، حيث ينتظمون في الدوام بهدف اعدادهم للعمل بالمدارس واخضاعهم لبرامج تهيئة خاصة بهم تركز بالدرجة الأولى على المستجدين منهم في الوظيفة والبالغ عددهم (716) مشرفة تم تعيينهن لأول في الحافلات المدرسية الخاصة بالحلقتين الثانية والثالثة اناث.

وأوضح عامر الشحي مدير المواصلات المدرسية بمواصلات الامارات ، أنهم على مدى السنوات الماضية قاموا بتغطية جميع مراحل رياض الأطفال و الحلقة الأولى في الامارة بمشرفي حافلات ، وهذا العام قاموا لأول مرة بتعيين ( 716) مشرفة حافلة لجميع مدارس الاناث في الحلقتين الثانية والثالثة .

ليصل عدد الكادر الاشرافي الى (2221) من المشرفين وبنسبة توطين تصل الى (86%) ، على أن يتم توفير مشرفين لمدارس الذكور للحلقتين الثانية والثالثة من العام الدراسي الذي يليه (2016/2015).

مشيرا إلى أنهم بدؤوا بشكل مبكر العمل على تعيين المشرفين ، حيث تعاونوا مع مجلس ابوظبي للتوطين وكذلك من خلال من تقدموا بشكل مباشر للمؤسسة للعمل في وظيفة الاشراف ، و تم اختيار الكفاءات الأنسب لهذه الوظيفة.

وأضاف أن حرص المؤسسة على انتظام الكوادر الخاصة بالإشراف على الحافلات بالدوام في وقت مبكر ، جاء بهدف اعدادهم بشكل جيد قبل بدء دوام الطلبة في (31) أغسطس الجاري ، حيث سيخضعون خلال الفترة الحالية لبرنامج تدريبي متخصص بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة الداخلية ممثلة في مديرية المرور والدوريات و الشرطة المجتمعية بالإضافة لخطة مؤسسة مواصلات الامارات التدريبية.

بهدف اعدادهم بشكل نظري وتطبيقي للعمل في وظيفة الاشراف على الحافلات المدرسية لضمان جاهزيتهم لهذه المهمة التي تتعلق بأمان وسلامة الطلبة خلال رحلتي الذهاب والعودة من المدرسة .

وذكر الشحي أن هناك عدة شروط أساسية يتم على أساسها اختيار المرشحين لوظيفة الاشراف على الحافلات المدرسية ، وتشمل أن تعطى أولوية التعيين في هذه الوظيفة لمواطني الدولة ، ومن ثم الجنسيات الأخرى ، كذلك الأولوية لحملة الشهادات الثانوية وذوي الخبرة في مجال الاشراف على الحافلات سابقا ، وأيضا شرط أن عمر المتقدم لا يقل عن (25) عاما ولا يزيد على (50) عاما ، بالإضافة الى المقابلة الشخصية التي تعد جانب هام في التقييم .

اعتمدت مواصلات الإمارات موضوع «السلامة التطبيقية في المواصلات المدرسية» محوراً لتلقي الأفكار والاقتراحات في الجولة الأولى من الموسم الأول لمبادرة «دوري المبدعين» المخصصة لموظفي وموظفات المؤسسة في جميع مواقعها المنتشرة في دولة، وبما يشمل جميع الفئات الوظيفية.

ويخوض جولات المبادرة 17 فريقاً للمنافسة بتقديم أفكارهم الإبداعية واقتراحاتهم المبتكرة في موضوعات مؤسسية متنوعة، حيث تضم هذه الفرق 161 موظفاً وموظفة توزعوا على فئات قيادية وإشرافية وتنفيذية علاوة على السائقين ومشرفي النقل والسلامة والفنيين والعاملين.

وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة وإثراء الأفكار التي سيتم طرحها على نحو متكامل وشامل، وضمان الحصول على أفكار وحلول عملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وتسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة، وتعالج التحديات والعوائق التي قد تواجه سير العمل في القطاعات المختلفة.

وتحظى المبادرة برعاية رئيسية من مجموعة عيسى صالح القرق ورعاية فرعية من شركة اليوسف للسيارات وشركة الزرعوني العالمية للمعدات.

وخلال الكلمة التي ألقتها في حفل إطلاق الجولة الأولى من المبادرة، بحضور رؤساء وممثلي الفرق المشاركة، قالت فريال محمد توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية بمواصلات الإمارات إن اختيار موضوع السلامة التطبيقية للمواصلات المدرسية محوراً للتنافس بين الفرق المشاركة في الجولة الأولى من المبادرة يندرج ضمن المبادرات والبرامج التي تنفذها المؤسسة في سبيل تحقيق هدف «السلامة أولاً».