جامعة الدمام

اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر الطب السريري وعلم الأمراض التشريحية والجزيئية والمعرض المصاحب له، الذي نظمته جامعة الدمام ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، ويستمر ثلاثة أيام، وسط مشاركة واسعة لمستشارين ومتخصصين في مجال الأورام، وذلك في مقر الجامعة الرئيسي بالدمام .

وتناول المشاركون في المؤتمر 6 تخصصات شملت التطور الطبي على مستوى عالمي شملت أورام الكلى والجهاز البولي، أورام الدم، أورام الرأس والرقبة، أورام الجهاز الهضمي، أورام الأجهزة التناسلية الذكرية والأنثوية، والأمراض الجلدية .

وأكد مدير جامعة الدمام المشرف على مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور عبدالله بن محمد الربيش على أهمية مثل هذه اللقاءات، التي تثري الجانب الطبي وتبادل الخبرات في مجالات ذات أهمية قصوى خاصة في علم الأمراض وإيجاد الحلول والعلاجات اللازمة لمثل هذه الأمراض، مقدما شكره للجنة المنسقة مع جامعة وين ستيت الأمريكية، والحضور من خارج وداخل المملكة .

من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة دلال التميمي, أن المؤتمر اعتمد في طرحه للموضوعات العلمية أسلوباً مبتكراً، حيث أقيمت دورات تفاعلية قصيرة بين الجمهور والمتحدثين، حول تشخيص الأمراض، إلى جانب مناقشة بعض الأمثلة لحالات مرضية نادرة شخصت وعولجت مسبقاً .

وأشارت إلى أن المؤتمر تناول العديد من البحوث والموضوعات التي تشمل بداية نشوء الأورام والأمراض، تطورها، أعراضها، ومضاعفاتها، بالإضافة إلى آخر التطورات العلمية والعالمية لتشخيصها وعلاجها .