الجامعة الأردنية

احتفل في الجامعة الأردنية، اليوم الخميس، بافتتاح أكاديمية سامسونج في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، وافتتاح مختبرات الألتراساوند بكلية الطب في الجامعة.

وأشاد عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد القطاونة، خلال الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ورئيس سامسونج إلكترونيكس في المشرق العربي بمسوك هونغ، بالتعاون القائم بين الجامعة وسامسونج الذي يستهدف منح الطلبة فرص التدريب العملي وتطوير المهارات التقنية لديهم.

بدوره، أكد هونغ أهمية تكامل وتشاركية القطاعين الخاص والأكاديمي لتنمية قدرات الطلبة وتهيئتهم لسوق العمل، مشيراً إلى إمكانية توفر فرص عمل للطلبة من خريجي الأكاديمية كفنيين معتمدين للعمل بسامسونج وشركائها في الأردن.

وأعرب عن أمله في أن تحقق الأكاديمية ومختبرات الالتراساوند الطبية أهدافهما في تزويد الشباب الجامعي بمهارات وتقنيات علمية متقدمة.

وتضم الأكاديمية، التي تبلغ مساحتها 400 متر، ثلاثة أقسام هي: البحث والتطوير ومركز الخدمات حيث يقدم للمشاركين غير الملتحقين بالجامعة دورات الصيانة للأجهزة الخلوية وأجهزة المرئي والمسموع، فضلا عن صالة مخصصة للتدريس والاستراحة بين المحاضرات.