الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة

 نفت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة تخرج الداعشي أبو سليمان الجهبذي فيها، مفندة ادعاءات ساقتها بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي للجامعة أ. د. محمد بن يوسف عفيفي: "إشارةً إلى ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الإلكترونية حول ما ذكره أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي ويُدعى "أبو سليمان الجهبذي" ودعواه بأنه تخرج في الجامعة، وبعد التدقيق في جميع سجلات الملتحقين بالجامعة منذ إنشائها حتى تاريخه، فقد أتضح عدم صحة التحاق المذكور بالجامعة إطلاقاً".

وأضاف: "إن الجامعة الإسلامية التي أنشأتها حكومة المملكة العربية السعودية قبل أكثر من خمسين عاماً، لتكون منارةً علميّة عالميّة لتعليم أبناء المسلمين من جميع دول وجنسيات العالم، قد تأسست على المنهج الوسطي المعتدل المبنيّ على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وتخرَّج فيها منذ إنشائها أكثر من 60 ألف طالب يمثلون أكثر من 197 جنسية، ولم يثبت عن أيِّ خريج من خريجيها حمل الفكر المتطرف أو الإرهابي، بل إن كثيراً من خريجيها تقلدوا مناصب عُليا في بلدانهم، فمنهم الوزراء ورؤساء وأعضاء مجالس الشورى، والقضاة والمفتون والسفراء، وبعضهم أصبح سفيراً لبلاده لدى المملكة العربية السعودية، وكل ذلك يعود إلى فضل الله تعالى ثم لالتزام الجامعة بالمنهج الوسطي المعتدل الذي سارت عليه المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ولم تَحِد عنه حتى اليوم".

ودعا المتحدث الرسمي للجامعة الصحف والمواقع إلى أخذ الأخبار من مصادرها المعتمدة.