الجامعة العربية المفتوحة في الكويت

تواصل الجامعة العربية المفتوحة في الكويت تلقي طلبات التسجيل عبر موقعها الإلكتروني، حتى 18 تموز/يوليو.

وبينت رئيس قسم شؤون الطلبة، مها الأصقة، أنَّ فرع الجامعة يوفر بيئة تعليمية متكاملة متجانسة الأطراف وفق مناخ دراسي يدعم ويعزز تنمية المهارات الطلابية، إضافة إلى التحصيل الأكاديمي.

وأضافت الأصقة أن الجامعة حريصة على دعم الأنشطة الطلابية من خلال إنشاء سلسلة من الأندية في مختلف المجالات، إضافة إلى استثمار التحصيل الأكاديمي الذي يتلقاه الطلبة لتنمية مهاراتهم.

وأشارت إلى أنّ الجامعة تتبنى التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، وفق المناهج البريطانية التي تستمدها من شراكتها الاستراتيجية مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا، ومن خلال هذه الشراكة يحصل خريج الجامعة على شهادتين إحداهما معتمدة من مجلس الجامعات الخاصة في التعليم العالي الكويتي، وأخرى معتمدة من هيئة الاعتماد البريطاني.

ولفتت إلى أنّ الجامعة مؤمنة بإتاحة الفرص للراغبين في الدراسة لخريجي الثانوية سواء من حديثي التخرج أو أصحاب الشهادات القديمة والذين يستطيعون اختيار وقت المحاضرات بما يتناسب مع وقت فراغهم في الفترة الصباحية أو المسائية وفق التعليم المدمج الذي تتبناه الجامعة، في تخصصات إدارة الأعمال، واللغة الإنكليزية وآدابها، وتقنيات المعلومات والحوسبة.