الجامعة الهاشمية

بدأت في الجامعة الهاشمية، الأحد، الدراسة ضمن الفصل الصيفي الأول، والذي يمثل أول تجربة على مستوى الجامعات الأردنية، حيث بادرت الجامعة بطرح فصلين صيفيين مُتتاليين.
وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني ان الفصل الصيفي الأول ينتهي في الثالث من تموز المقبل بحيث يبدأ الفصل الصيفي الثاني في الثالث عشر من تموز.
واضاف ان مجلس العمداء في الجامعة كان قد قرر في وقت سابق أن الحد الأعلى لعدد الساعات التي يسمح للطالب بتسجيلها في الفصلين الصيفي الأول والصيفي الثاني هي 10 ساعات معتمدة في كل فصل، ويجوز للخريج تسجيل 12 ساعة في حال توقف تخرجه على ذلك أو بقي لديه تدريب, مع التأكيد أن هذا الحد الأعلى للتسجيل هو الذي كان معمولا به في الفصول الصيفية في الأعوام السابقة ولم يتم عليها أي تغيير.
وقال إن الجامعة استندت في قرارها عند إقرار مبادرة الفصلين الصيفيين إلى دراسات وأبحاث أنجزتها لجان أكاديمية رفيعة، واستطلاع رأي الطلبة الذين أبدوا موافقتهم وتأييدهم لخطوة الجامعة، مبينا ان طرح فصلين صيفيين يُحمل الجامعة الهاشمية مسؤولية إنجاح تطبيقه كونها الأولى في هذه المبادرة بين الجامعات الأردنية بصورة تحقق أهداف التعليم العالي في الأردن، وتعزيز جودة مخرجات التعليم العالي.