جامعة الملك خالد

أعدّ قسم اللغة العربية بكلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد برنامجًا متكاملاً للاحتفاء باللغة العربية الأربعاء المقبل تزامنا مع إعلان اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة.

وأوضح رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حسن المحسني أن القسم قام بوضع خطة شاملة للاحتفاء بالعربية في يومها العالمي تتمثل في تنفيذ عدد كبير من الأنشطة والبرامج وإطلاق المبادرات ليكون يوم اللغة العربية يوما للاحتفاء بعام من الإنجاز وموسماً لرسم الخطط والتكامل في تنفيذها.

وأضاف الدكتور المحسني أن البرنامج يحتوى على (6) أوراق بحثية وعدد من المحاضرات والندوات ، مؤكدا أن ذلك يأتي تأسيسا على النهج الثابت لهذه البلاد المباركة واستنارة برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتعزيز قيمة اللغة العربية على مختلف الأصعدة الداخلية والخارجية.

من جهته أوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بالجامعة الدكتور ناصر آل قميشان أن العمادة بالتعاون مع قسم اللغة العربية ستقيم مهرجان الخط العربي بمجمع عسير مول التجاري ويتخلل الفعالية تعريف بجماليات الخط العربي مع استضافة كبار الخطاطين في المنطقة للقيام بدورات مهارية سريعة في رسم خطي الرقعة والنسخ.