مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك سعود ،اليوم، " الندوة العلمية الأولى لتطوير مراكز التوجيه والإرشاد الطلابي " وذلك بمقر قاعة الدروازة في مبنى العمادة.

وتأتي هذه الندوة تنفيذاً لتوصية لجنة عمداء شؤون الطلاب في الجامعات السعودية التي ستشتمل عقد ورشة عمل بعنوان " واقع الإرشاد الطلابي وسبل تطويره " .

ونوقش في الندوة ثلاثة محاور رئيسية وهي: واقع الإرشاد الأكاديمي في الجامعات السعودية وسبل تطويره، وواقع الإرشاد النفسي والاجتماعي وواقع الإرشاد الوقائي.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني، أن الندوة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمهتمين للمشاركة برؤيتهم في تطوير المراكز الإرشادية بالجامعات السعودية مبيناً أن خدمات الإرشاد الطلابي ضرورة ملحة في تحقيق أهداف التعليم الجامعي، بوصفها عملية تهدف لمساعدة الطالب في تحقيق التوافق التعليمي والنفسي والاجتماعي.

وأفاد أن التغيرات التعليمية والمهنية والاجتماعية والاقتصادية وتغير نمط الحياة أدت إلى ضرورة وجود خدمات إرشادية لمساعدة الطلاب على التكيف مع الحياة الجامعية، والتغلب على المشكلات والصعوبات التي يواجهونها، والتخطيط لمستقبلهم، واتخاذ قراراتهم، إدراكاً من الجامعات السعودية لأهمية خدمات الإرشاد الطلابي في تحقيق التطور والنمو المتكامل للطلاب من جميع النواحي.