جامعة المنصورة

 التقى الدكتور حسن علي عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، عبير محمد العراقي مدير المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالدقهلية التابع لوزارة التربية والتعليم، والطالب عمر عبدالحميد المصري، والطالبة سماء أشرف عبيد بالصف الثاني الثانوي.
واستعرضت الطالبة سماء اشرف فكرة بحث وهى إنتاج عقار يعمل على القضاء على سرطان الكبد ويتفادى الآثار الجانبية للعلاج الاشعاعي والكيماوي والتأثير الضار للسرطان وإنتاجه بتكلفة بسيطة فى متناول الجميع والعقار يستخرج من نبات المورينجا أو العسل وتم إجراء الخطوات التمهيدية فى المركز القومي للبحوث.
كما استعرض الطالب عمر فكرة بحث تتلخص فى إنتاج جهاز نانو روبوت يستطيع فك خلايا السرطان داخل الجسم ويعمل على إزالة تجلط الخلايا التي بها سرطان مثل سرطان المخ ويمكن للجهاز ان ينقل مواد فعالة تستطيع القضاء على خلايا السرطان فى أقل من دقيقتين .. وتم إجراء التجارب بمركز الليزر بجامعة القاهرة وقسم الفوتونات بجامعة زويل.
وأكد الدكتور حسن عتمان أن الطالبين نماذج مشرفة لشباب المستقبل كما أن الجامعة هي قلعة للعلم والبحث العلمي وستعمل الجامعة على تنمية الابتكار والإبداع لدى الشباب الذين هم بناة المستقبل.
وأشار إلى أن الجامعة ستقدم منحة طبية للطالبة سماء اشرف لإجراء أبحاثها بمركز البحوث الطبية التجريبية تحت إشراف الدكتور محمد صبح مدير المركز وأيضا تقديم منحة للطالب عمر المصري لإجراء الأبحاث بمركز النانو تكنولوجى بالجامعة تحت إشراف الدكتور نبيل صبري .