تخريج طلاب الطب البشري

احتفلت جامعة دمشق اليوم بتخريج 386 طالباً وطالبة من كلية الطب البشري.

وعبر رئيس جامعة دمشق الدكتور حسان كردي عن فخره بتخريج كوكبة جديدة من طلاب الطب البشري الذين سيرفدون مشافي وزارتي التعليم العالي والصحة بكوادر مؤهلة من أجل خدمة المواطن ورفع سوية الخدمات الطبية فيها فيما سيتابع جزء منهم دراسته العليا لرفع سويته العلمية والتحضير للاختصاصات المختلفة.

ودعا عميد كلية الطب الدكتور صلاح شيخة الخريجين إلى أن يكونوا على نفس الدرجة من الاهتمام والإخلاص في متابعة العلم والدراسة حتى يصلوا إلى مبتغاهم النبيل في خدمة الناس وأن يحافظوا على القسم الطبي مبيناً أن تخريج دفعة جديدة من طلاب الطب في ظل الظروف الراهنة يؤكد أن إرادة الحياة لدى السوريين أقوى من كل شيء وهي مستمرة رغم كل الصعوبات.

وعبر الطالب الخريج مجد عربش عن فرحته وسروره بتخرجه عبر تحقيق ما كان يحلم به بعد جهد طويل من الدراسة مبيناً أن المطلوب من الخريجين أن يكونوا على درجة عالية من المسؤولية ويقدموا خبراتهم للوطن الذي يعيش حرباً شرسة والتوجه إلى المشافي لمساعدة ومعالجة المرضى والجرحى والمصابين جراء جرائم التنظيمات الإرهابية.

وقالت الطالبة الخريجة لمياء جوهر أنها حققت حلمها بعد تعب ست سنوات لكي تخدم وطنها بأمانة وإخلاص مضيفة أن رفد مشافي الدولة بأطباء متخصصين وكوادر مدربة هو جزء بسيط من رد الجميل لسورية.

حضر حفل التخرج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود ومعاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية الدكتور حسن الجبه جي ونائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية الدكتورة هند داود وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور خالد الحلبوني وممثلون عن نقابة الأطباء

والمعلمين وأعضاء من قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث.