قرى ضباء

تعاني طالبات قرى ضباء في شرما والخريبة والمويلح "180 كلم غرب تبوك" من عدم توفر حافلات تقلهن من قراهن إلى الكلية الجامعية في المحافظة فيما أكدت جامعة تبوك أنه يتم صرف بدل اغتراب ليساعدهن في عملية النقل.

ونقلا عن صحيفة "الوطن" ذكر أولياء أمور الطالبات معاناتهم مع عدم توفر باصات خاصة لنقل الطالبات، مطالبين الجامعة بتوفير باصات مخصصة ومريحة لبناتهم، وذكر المواطن سالم الرقابي ولي أمر أن معاناة الطالبات تكمن في عدم توفر حافلات نقل حكومية تقلهن من قريتهن إلى الكلية الجامعية بمحافظة ضباء، بالإضافة إلى سوء الحافلة الخاصة الحالية والتي يقودها أحد سكان القرية. وأضاف: "المعاناة تزداد في دفع المبالغ الباهظة، فالطالبة الواحدة تدفع 500 ريال، وهناك طالبات لا يستطعن الدفع، والمكافأة الجامعية لا تفي مع بقية المصاريف والمستلزمات الدراسية الأخرى".

وأشار إلى أن قائد الحافلة في بعض الأيام لا يحضر مما يجبر الطالبات على الغياب، وتابع: "تغيب الطالبات يضر بتحصيلهن الدراسي خصوصاً في أيام الاختبارات، الأمر الذي لا تتفهمه كثيرا الجامعة".

وأضاف مشهور سالم ولي أمر إحدى الطالبات أن نفسيات الطالبات أصبحت سيئة من الزحمة داخل الحافلة، وأضاف: "طالبات قريتي شرما والخريبة بحافلة واحدة ويذهبن 180 كلم ذهابا وعودة، حتى إن بعضهن يجلسن أسفل المقاعد من الزحمة"، مطالباً بأن تكون لهن حافلات نقل مريحة ومهيأة