كلية الأردن الجامعية

حصلت كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي اليوم الاربعاء على شهادة الجودة في التعليم "تيدكوال" من منظمة السياحة العالمية، لتكون بذلك أول مؤسسة تعليمية في الشرق الأوسط تحظى بهذه الشهادة المتخصصة لبرنامج البكالوريوس في الإدارة الفندقية.

واستلم اليوم الاربعاء وزير السياحة والآثار رئيس مجلس أمناء الكلية نايف الفايز الشهادة من منظمة السياحة العالمية بحضور امين عام الوزارة عيسى قموه، ومدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، ومدير ادارة الشرطة السياحية العميد فوزي العمري .

وقال الفايز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان هذه الشهادة تعد اعترافاً بجودة التعليم الفندقي والسياحي وتحقيقه لمستوى تنافسي عالمي، ما يمكن وضع المملكة على خريطة السياحة التعليمية العالمية.

واضاف ان هذه الجائزة هي الثانية على مستوى ادارة الفنادق السياحية في المملكة بعد الاكاديمية الملكية لفنون الطهي التي نالت جائزة لتفوقها في هذا المجال، مبينا ان هذه الجائزة تركز على رفع مستوى المؤسسات التعليمية في قطاع السياحة وهي نموذج يقتدي به الاخرون من القطاع السياحي للوصول الى هذا المستوى المهني الرفيع في المنطقة.

وقدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دعمها لكلية الأردن في الحصول على هذه الشهادة من خلال المنح والمساعدة الفنية، مما مكن الكلية من تحديث مرافقها والارتقاء بمعايير التعليم وتعزيز البحث العلمي.

وقال رئيس جمعية الفنادق الأردنية ونائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الأمناء في الكلية ميشيل نزال، إن البرنامج الذي تقدمه الكلية قد حصل على شهادة "التيدكوال" لعامين بدلاً من عام واحد، مما يدل على تميز الكلية في برنامج التعليم الفندقي الذي تقدمه ويرقى بها إلى مستوى الاعتراف الدولي.

وقالت نائب مدير مكتب التنمية الاقتصادية في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "ستيفاني ويلكوك" إن "الطلبة هنا يتلقون أفضل تعليم ممكن وأكثر المجالات الواعدة في سوق العمل وإن خريجي هذه الكلية سوف يبرعون بعملهم في القطاع، ليصبحوا فيما بعد القادة الذين يحتاج إليهم القطاع".

واضافت ان هذه المبادرة وغيرها من المبادرات تهدف إلى تلبية احتياجات القطاع السياحي من الأيدي العاملة الماهرة والذي سيبلغ 25 ألفاً خلال السنوات الخمس المقبلة، مبينة ان هذا المشروع يعمل على حماية المواقع التاريخية والأثرية، وتسويق الأردن كمقصد سياحي عالمي وتطوير مواقع الجذب السياحي في الأردن.