كلية المجتمع بأم القرى تنظم ورشة عمل حول بناء نظام الجودة

نظمت كلية المجتمع بجامعة أم القرى اليوم ورشة عمل بعنوان (بناء نظام الجودة في مؤسسات التعليم العالي في ضوء معايير الاعتماد) بقاعة الاجتماعات بعمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية بالجامعة بالعزيزية، بحضور عميد كلية المجتمع الاستاذ الدكتور خالد برقاوي ووكلاء الكلية ورؤساء الاقسام ومنسوبيها.

وقدم الورشة مستشار الاعتماد الاكاديمي والجودة بعمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور خالد خان وتطرق خلالها الورشة إلى الخطوات المؤدية للجودة.

من جهته أوضح عميد الكلية الدكتور خالد برقاوي أن الورشة هدفت إلى التعريف بأربع محاور رئيسة، تمثلت في المفاهيم المرتبطة بالاعتماد الاكاديمي، وفوائد الاعتماد الاكاديمي، والمفاهيم المرتبطة بالجودة وكيفية بناء نظام الجودة.

وبين البرقاوي أن هذه الورشة تأتي ضمن عدد من الخطوات الهامة منها تنظيم محاضرة للطلاب عن الجودة، مع بداية الفصل الدراسي الثاني للوقوف عمليا على موقعنا في مراتب الجودة، سعيًا لإعداد الكلية للحصول على تجديد الاعتماد البرامجي، من خلال فريق هيئة التعليم المهني الامريكي (Coe)، واطلاعه على برامج الكلية خلال زيارتهم المقررة في مطلع فبراير من العام المقبل 2016م، مشيراً إلى تشكيل فريق عمل من قسم الطلاب وقسم الطالبات سيشارك في ذلك الشأن.