مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش

دشّن مدير جامعة الدمام، الدكتور عبدالله الربيش، إحدى المُبادرات المجتمعية النوعية الوطنية التي تؤديها وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، وهي مُبادرة "دافع"، وذلك في مركز التدريب للدفاع المدني في الدمام، بحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله القاضي ومساعد مدير المنطقة الشرقية للتخطيط والتدريب، العميد حسين بن ظافر آل نميس، و50 طالبًا من المستفيدين من هذه المُبادرة وعدد من منسوبي مركز التدريب في الدفاع المدني الأحد الماضي.

وأكد الربيش في كلمته إنّ مُبادرة دافع تعدّ أحد دروع السلامة المستدامة، التي تهدف إلى تحصين المجتمع بدروع سلامة بشرية في حالات الكوارث، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية وشراكة استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية.

وعبّر مدير الجامعة عن سعادته بفوز مُبادرة "دافع" بدعم وتأييد وزارة التعليم العالي، وأنّ إطلاق مثل هذه المُبادرات النوعية للمجتمع بدءً بطلاب ومنسوبي الجامعة، وانتهاء بأفراد المجتمع، ليعد جزءُ من مسؤولية جامعة الدمام تجاه المجتمع.

كما وجّه الدكتور الربيش كلمة للطلاب شدّد فيها على أهمية هذه المُبادرة للطلاب وضرورة التزام الوقت كما تتطلب الشغف والرغبة الصادقة لفهم كل تفاصيلها.