كلية بن راشد الإماراتية

قال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة ان هناك فرصا كبيرة للتعاون الثنائي بين الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة في مجال التنمية البشرية.

واضاف في تصريح صحافي اليوم على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي اليوم السبت ان المذكرة تهدف إلى تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بدولة الإمارات وتعميق أواصر التعاون بين البلدين في مجالات التطوير الإداري.

وتهدف مذكرة التفاهم الى توطيد التعاون بين الوزارة والكلية في مجال إعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الشابة وتنمية وتطوير المهارات القيادية وصقل كفاءات الكوادر الوطنية لرفع مستوى الأداء وتطوير القدرات من خلال التعليم والتدريب.

وتنص على تبادل الخبرات والاستشارات بين الطرفين في مجالات التطوير والتأهيل وتصميم البرامج التدريبية ومشاركة الدروس المستفادة وأفضل الممارسات بما يضمن تحقيق الفائدة المشتركة.

ووقع الخوالدة والرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي المري المذكرة في مقر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي بحضور القنصل العام للمملكة في دبي والامارات الشمالية الدكتور سائد الردايدة.

ورأى الخوالدة ان تضافر الجهود بين معهد الإدارة العامة الاردني وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية التي تمتلك قدرات علمية وعملية في مجال تطوير الكوادر البشرية سوف يعود بالمنفعة على كلا الطرفين.

واعتبر المري ان توجهات القيادة الاماراتية تسعى للعمل على نقل المعرفة ومشاركتها مع البلدان العربية لتطوير عملية بناء القدرات القيادية ورفع مستوى المؤسسات الحكومية، معربا عن ثقته بان التعاون بين الكلية والوزارة سيكون له أثر مهم في بناء القدرات القيادية والمهنية ورفع كفاءة العاملين في الجهاز الحكومي في البلدين الشقيقين.