معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران

احتفل معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران أمس بتخريج الدورة 125 من طلبته ، وذلك بحضور قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي، وقائد المنطقة الشرقية المكلف اللواء الطيار الركن الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز، وقائد المعهد ومساعد قائد المعهد وعدد من أركانات المعهد ، وذلك بقاعة السلام للاحتفالات بالمعهد .

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المعهد اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض الزهراني كلمة رحب فيها بقائد القوات الجوية المكلف وبالحضور وبأولياء أمور الخريجين، وذلك في عرين العطاء ومعقل الرجال على أرض هذا الصرح الكبير عماد قواتنا ومصدر الطاقة البشرية الفنية في يوم التتويج والحصاد، مؤكداً أنه لا يحدهم في هذا الصرح حد في التطوير وتحسين المخرجات ولا يدخرون جهداً في السعي لتأهيل الكوادر البشرية المشغلة لمنظومات القوات الجوية كافة من خلال التدريب العام في المعهد أو البرامج الأخرى تشمل الابتعاث الداخلي والخارجي، مشيرا إلى أن هذه البرامج تتزامن مع فتح باب القبول والتسجيل على مدار العام ليبقى الدور على عاتق أبنائنا خريجي الثانوية العامة لالتحاق بالمعهد والاستفادة من الفرص المتاحة محلياً وخارجياً ليتحقق لهم شرف الخدمة .

وبين اللواء الزهراني أن الخريجين بينهم طالب من مملكة البحرين الشقيقة على مستوى من الإدراك والوعي بما ينتظرهم من واجب وأعمال تتطلب الإخلاص في العمل، داعيا الله عز وجل أن ينصر جنودنا المرابطين، وأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، وأن يحفظ أمننا ووطننا واستقرارنا .
بعد ذلك ألقى الخريج ماجد العنزي كلمة الخريجين، أعرب فيها عن سعادتهم بالتخرج ، مؤكدا العهد على السمع والطاعة لولاة الأمر، مشيرا إلى أن هذا اليوم يوم إنجاز وفخر وبداية لحياتهم العملية والانخراط مع زملائهم الذين سبقوهم بعد أن انهوا دراستهم النظرية والتطبيقية في المعهد متسلحين بالإيمان والعلم والمعرفة لخدمة الدين ثم المليك والوطن .
بعدها ألقى قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف كلمة أشاد فيها بالمعهد والدور الذي يقوم به لدعم القوات الجوية بفنيين أكفاء ، حاثا الخريجين أن يؤدوا دورهم على الوجه الأكمل .
عقب ذلك سلمت الراية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف .

عقبها أعلن قائد جناح الطلبة العقيد الطيران الركن احمد خلف الحصيني أداء القسم وردده الخريجون من بعدة، ثم أعلنت نتائج الدورة .

وفي ختام الحفل سلم قائد القوات الجوية الملكف الشهادات والجوائز للطلبة الأوائل والمتفوقين الخريجين في الدورة الخريجين .

بعد ذلك قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية هدية تذكارية لقائد القوات الجوية المكلف، ثم التقطت الصور التذكارية .

حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية المكلف وجميع قادة أفرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين وأولياء أمور الطلبة الخريجين .