جامعة الملك عبدالعزيز

اختتم نادي القراءة في جامعة الملك عبدالعزيز التابع لعمادة شؤون الطلاب، يوم الاثنين الماضي، أولى فعالياته بعنوان "القراءة والتفكير" المقدمة للدكتور نوح الشهري عضو هيئة التدريس في الجامعة ومدير معهد الإمام الشاطبي وبحضور جماهيري متنوع، كما دشن نادي القراءة خطته والتي تشتمل على العديد من البرامج والزيارات والفعاليات والدورات على مستواه الداخلي بين منسوبي الجامعة ومستواه الخارجي المتاحة للعامة، واشتملت على هيكلة جديدة لتنسيق المهام والعمل.

وأوضح ماجد السلمي المشرف على نادي القراءة أن مجهودات الطلاب هي المحرك الأساسي تجاه الخطة الفعلية السنوية المتبعة التي بدأت بورش العمل منذ شهر رمضان المنصرم والى بداية الفصل الدراسي، وكلها تصب لتحقيق الأهداف المتمثلة في جعل القراءةعادة لدى الطالب، وإكساب الطالب ملكة انتقاء الكتب المناسبة ومهارة الحوار البناء، وتبادل الخبرات بين المجتمع الطلابي وتطويرها. وأشار السلمي إلى مبادرة "لقاء الجمعة" وهي واحدة ضمن المبادرات التي ستكون من حصيلة هذا العام الدراسي.

و ذكر د. نوح الشهري أن منحى القراءة لابد له أن يتسم بالموازنة، وأكد أن الكتاب الجيد لا ينتج إلا من كاتب جيد المتصف بالموضوعية والتعمق والتمكن في التخصص.