وفد أكاديمي من جامعة الشارقة يبحث أطر التعاون مع هيئة المنطقة الحرة

بحث وفد أكاديمي من جامعة الشارقة أوجه التعاون مع هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي في مجالات البحث العلمي والاقتصادي ومجالات الصناعات الكيميائية والبيولوجية إضافة إلى تطبيقات تقنية المعلومات والحواسيب.
جاء ذلك خلال لقاء سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المناطق الحرة ورائد بوخاطر المدير التجاري مع الدكتور علي عبيد الزعابي نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية ومحمد الكندي مدير قسم الأنشطة وذلك بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة .
واستعرض المزروعي المكونات الاقتصادية الأساسية للهيئة ومراحل تطورها منذ أن أنشأها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجوانب من الإنجازات التي حققتها الهيئة بتوجيهات سموه ..مشيرا الى التوسعات التي تجريها الهيئة والمباني والمكاتب الجديدة التي سوف تكون جاهزة للمستثمرين فيما تحدث رائد بوخاطر عن عدد الشركات في الهيئة ونوعية نشاطها وكيفية الاستيراد والتصدير وإدخال البضائع الى الدولة.
من جانبه أكد الوفد الأكاديمي لجامعة الشارقة السعي لتوسيع الشراكة مع مختلف الهيئات والدوائر من خلال عقد اتفاقيات تعاون للبحث العلمي للتوصل إلى كل ما يمكنه خدمة البشرية .
بعد ذلك قام الوفد بزيارة لعدد من كبرى الشركات في الهيئة للتعرف على طبيعة عملها وكيفية توجيه وارشاد الطلاب الى سوق العمل.
وقال الدكتور الزعابي ان الزيارة تأتي من منطلق فتح آفاق جديدة مع المنطقة الحرة وتوفير الفرصة للطلاب من أجل خوض المجال التدريبي بعد التخرج مع الشركات الكبرى في الهيئة .