الدكتور عبيد عبدالعاطي صالح

قرر مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد عبدالعاطي صالح، رئيس الجامعة، إحالة الدكتور «أحمد. م. ر»، عضو هيئة التدريس بكلية التربية، صاحب واقعة وصف الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ«الدجال»، في كتابه دراسات في تاريخ العرب المعاصر الذي يدرس لطلاب الفرقة الثالثة لكلية التربية بالجامعة، إلى إدارة الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معه.

وأكد رئيس جامعة دمنهور، فى بيان، الثلاثاء، رفضه التام الإساءة للشيخ محمد متولي الشعراوي، مضيفًا أنه سيتم فتح تحقيق عاجل مع عضو هيئة التدريس ومحاسبته فور ثبوت تورطه، مؤكدًا أن الشيخ الشعراوي رمز من رموز الأزهر الشريف وعلماء العرب والمسلمين، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعا طارئا فور العلم بالمشكلة، حيث سيتم تحقيق داخلي معه غدًا الأربعاء بكلية التربية.

وأكد رئيس الجامعة في البيان، أن المصريين تعلموا وسطية الإسلام على يد الشيخ الشعراوي، من خلال شرحه البسيط للإسلام وتفسيره للقرآن الكريم، متابعًا، «أنا بدخل في نوبة بكاء فور سماع الشيخ محمد متولي الشعراوي خلال لقاءاته المسجلة على القنوات الفضائية والإذاعة المصرية».

كانت جامعة دمنهور، قد شهدت حالة من الغضب بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، لتطاول أحد أعضاء الجامعة، على الشيخ محمد متولي الشعراوي ووصفه بـ«الدجال»